فعاليات مهرجان مراكش كناوة شو في دورته السابعة

أمين بنكيران
مدير مكتب جهة مراكش آسفي فاص ثيفي

تقام خلال الفترة ما بين 8 و10 ماي المقبل بالمدينة الحمراء، فعاليات الدورة السابعة لمهرجان “مراكش كناوة شو “، بمشاركة مجموعة من المعلمين والشباب الممارسين لفن كناوة، وذلك حسبما أعلنه المنظمون.

وأوضح المنظمون خلال ندوة صحفية عقدت الخميس، لتسليط الضوء على التدابير المتخذة لتهييئ الظروف لإنجاح هذه التظاهرة، أن الدورة السابعة للمهرجان المنظم بمبادرة من مؤسسة “كناوة شو”، ستركز على إعطاء الأهمية للشباب وتشجيعهم على الإطلاع على تجليات الثقافة والفن الكناوي للحفاظ على سيرورته كفن تاريخي عريق.

وأشاروا إلى أن نسخة هذه السنة المنظمة تحت شعار ” خير خلف لخير سلف”، بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، في إطار الاحتفال بعيد ميلاد ولي العهد الأمير مولاي الحسن، تعكس في طياتها اهتمام المهرجان بالمواهب الشابة وصقل إبداعاتها في هذا المجال الفني لأخذ المشعل من المعلمين الفنانين بروح من الثقة والعزيمة في مواصلة الحفاض على هذا الموروث الثقافي.

وأكد المنظمون خلال هذه الندوة على حرص مؤسسة “مهرجان كناوة شو” على الارتقاء بالفن الكناوي والعمل على تعميم فعاليات “مهرجان كناوة شو” وأنشطته بمختلف مناطق المغرب، مع الدعوة إلى ضرورة خلق أكاديمية للفن الكناوي تابعة للمؤسسة للمساهمة في تكوين الشباب لصون التراث الثقافي الكناوي.




قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.