السيد المدير الإقليمي للوزارة بخريبكة يعطي انطلاقة الورشات التكوينية لفائدة ممثلة المغرب التلميذة إحسان حاضر في مسابقة تحدي القراءة العربي 2022

عبد اللطيف شعباني

تنفيدا للبرنامج السنوي للمديرية الإقليمية واستئنافا لأنشطة الحياة المدرسية أعطى السيد محمد أجود المدير الإقليمي للوزارة بخريبكة يوم الجمعة 9 شتنبر 2022 انطلاقة الورشات التكوينية المكثفة لفائدة ممثلة المملكة المغربية التلميذة إحسان حاضر في مسابقة تحدي القراءة العربي 2022 لضمان حضور مميز في الإقصائيات العربية بدبي خلال شهر نوفمبر القادم .
وقد توجت التلميذة إحسان حاضر، عن أكاديمية جهة بني ملال- خنيفرة، بطلة لتصفيات مسابقة “تحدي القراءة العربي” بالمغرب، حيث ستمثل المملكة في التصفيات العربية النهائية للدورة السادسة للمسابقة ” التي ستحتضنها مدينة دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال شهر أكتوبر المقبل.

وحصلت التلميذة إحسان حاضر ، والتي تتابع دراستها بالسنة الثانية بكالوريا – علوم إنسانية بثانوية ابن طفيل التأهيلية بخريبكة، على المرتبة الأولى في التصفيات الوطنية، وذلك في حفل ترأس مراسمه، شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمدينة الرباط سابقا ، و بمشاركة ممثل سفارة الإمارات العربية المتحدة بالمغرب، عبر تقنية المناظرة المرئية والأمينة العامة للمشروع، نجلاء سيف الشامسي.

و في تلك المناسبة أكد الوزير على وعي الوزارة، بأن الفعل القرائي لا يمكن تنميته فقط من خلال المنهاج الدراسي، بل لابد من برامج موازية لتعضيد ومؤازرة البرامج الدراسية للرفع من منسوب القراءة داخل الفضاء المدرسي .
و كانت الورشة الأولى من تأطير السيد لمجيد تومرت (تربوي ومؤطر ورشات في المسرح والسينما والصورة ) حول: تقنيات التواصل وتدبير لغة الجسد. بحضور السيد المدير الإقليمي والسيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية ، والمنسقة الإقليمية، ثم المشرف على مشروع تحدي القراءة بثانوية ابن طفيل بوادي زم .




قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.