“أحرار” الداخلة: لن نسمح لشبكات التهجير بالتشويش على علاقاتنا مع إسبانيا

جريدة فاص

أدانت قيادات منسقية حزب التجمع الوطني للأحرار بجهة الداخلة – وادي الذهب، أمس السبت، على هامش اللقاء الجهوي الأول للفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية، (أدانت) جرائم شبكات الاتجار بالبشر، مؤكدة أن تحركات تلك الشبكات لن تستطيع التشويش على العلاقات المغربية – الإسبانية.

وأجمعت قيادات منسقية حزب “الحمامة” بجهة الداخلة – وادي الذهب، أمس السبت، على هامش اللقاء الجهوي الأول للفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية، (أجمعت) على “تضامنها الإنساني مع ضحايا وجرحى واقعة مليلية من أفراد القوات العمومية وضحايا شبكات التهريب والاتجار بالبشر”.

وفي كلمة له بالمناسبة، حمّل محمد الأمين حرمة الله، عضو المكتب السياسي للحزب ومنسقه بجهة الداخلة – وادي الذهب، مسؤولية حادث مليلية لـ”شبكات تهريب البشر التي تستغل الظروف الاجتماعية لمواطني بعض بلدان افريقيا جنوب الصحراء”.

وقال إن “المغرب يواصل بذل مجهودات جبارة في مكافحة الهجرة غير النظامية، خاصة في ما يتعلق بتفكيك شبكات تهريب المهاجرين وإجهاض محاولات الهجرة غير النظامية”.

هذا، وكانت السلطات المحلية لإقليم الناظور قد أعلنت أن عملية تدخل القوات العمومية خلال اقتحام مجموعة من المهاجرين غير القانونين المنحدرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، لمدينة مليلية من خلال محاولة تسلق السياج الحديدي بين مدينتي الناظور ومليلية، أسفرت عن تسجيل إصابة 140 من أفراد هذه القوات بجروح متفاوتة الخطورة من بينهم 5 إصابات خطيرة، وذلك بسبب استعمال المقتحمين لأساليب جد عنيفة.




قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.