هكذا تم استقبال وفد هام من جمهورية بنما بالداخلة

جريدة فاص

استقبل والي جهة الداخلة وادي الذهب لمين بنعمر وفدا هاما من جمهورية بنما، حيث أجرى لقاء شرفيا على هامش الزيارة، خلال هذا اللقاء، اكد الوالي لمين بنعمر على أهمية الدينامية التي تعرفها العلاقات المغربية ـ البنامية،  وأهمية تطوير التعاون المشترك، كما ذكر بأهمية الموقع الجيو استراتيجي للمغرب كبوابة هامة بالنسبة لجمهورية بنما نحو إفريقيا والعالم العربي.

واستعرض والي جهة الداخلة وادي الذهب أهم جوانب الدينامية التنموية التي أطلقها جلالة الملك محمد السادس نصره الله، في كافة مناطق البلاد وخصوصا في الأقاليم الجنوبية للمملكة.

الوالي بنعمر  ابرز امام الوفد مقومات الاستقرار السياسي الذي يعرفه المغرب، حيث اكد ان الملكية توحد كل أطياف المجتمع المتنوع الغني والمتعدد، على كل القضايا  في إطار السيادة الوطنية والوحدة الترابية للمملكة، مضيفا بأن المغرب يتطلع تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس لتعزيز علاقات التعاون والصداقة مع جمهورية بنما.

الوفد البنامي أجمعت كل مداخلاته  على أن الموقع الجيو استراتيجي لكل من المغرب وبنما يؤهلهما لتطوير وتعميق علاقاتهما في مختلف المجالات ولاسيما المجال الاقتصادي والتجاري، معتبرين أن بنما تعد جسرا للمغرب نحو أمريكا اللاتينية، والمغرب كذاك يعد بوابة لبنما نحو إفريقيا .

 


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.