افتتاح الدورة الثانية من معرض العمران للعقار المخصص لمغاربة العالم بمدريد

جريدة فاص

افتتحت اليوم بالعاصمة الإسبانية مدريد ، الدورة الثانية من معرض العمران للعقار المخصص لمغاربة العالم و الذي يتزامن مع انطلاق عملية مرحبا تحت الإشراف والرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، حيث أعتبر هذا المعرض فرصة حقيقية لتقوية العلاقات مع مواطنينا بالخارج، و كذا التعرف على انتظاراتهم فيما يخص قطاع العقار و نمط السكن الذي يطمحون إليه.

وبالمناسبة يجب شكر الجالية المغربية بالخارج على الأدوار المهمة التي يقومون بها لتحقيق إشعاع بلادنا، وهم بفضل وضعهم المتميز ،لهم كل المؤهلات للمساهمة في التفاعل الحضاري والإغناء الثقافي وتقاسم التجارب والخبرات والمشاركة المهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمغرب، حيث أن قطاع الإسكان يستقطب 72% من استثمارات مغاربة العالم في بلدهم ، و هذا يدل على ارتباطهم المتين بوطنهم . ويعتبر العقار من أكثر الاستثمارات رواجا و شعبية لدى الجالية ، حيث يُقْبِلُ الكثير من مغاربة العالم على شراء منازل أو شقق أو اقتناء بقع ارضية، و هذا الطلب القوي على العقار من شأنه تقوية العلاقات بين الجالية مع بلدنا الغالي.

إن هذا ا لإقبال الذي يَبْعَثُ مشاعر الفرح والافتخار لدى كل مغربي يزيد إحساس الجميع بمسؤولية الاستجابة له ، وبالعمل المشترك من أجل تطوير منتوجنا العقاري.

وتعطي وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة من خلال مكوناتها الجهوية من مصالح لاممركزة ووكالات حضرية ، عناية خاصة للجالية من خلال تفعيل عدد من الإجراءات والتدابير ، تسهيلا للبث ومعالجة ملفاتهم وقضاياهم ، لتمكينهم من اقتناء منازلهم في وطنهم.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.