سباق الصحراوية 2022.. أزيد من 90 امرأة على موعد مع التحدي بالداخلة + صور

جريدة فاص

وصل مساء اليوم، السبت26 فبراير 2022 وفد المشاركات في التظاهرة الرياضية النسوية “الصحراوية”، المنظمة تحت الرعاية الملكية، بمدينة الداخلة.

وتسمح “الصحراوية”، باعتبارها مسابقة تجسد التحدي النسائي والتضامني، لكل امرأة ناشطة في العمل الجمعوي، أن تعيش تجربة غير مسبوقة، تجمع بين الرياضة والتحدي والاكتشاف.. كل هذا في إطار الالتزام بقضايا اجتماعية، خاصة الارتكاز على قيم التضامن والتآزر

وفي تصريح صحفي أكدت ليلى أوعشي، رئيسة جمعية “لاغون الداخلة” والمنظمة إلى جانب إدريس السنوسي لهذه المنافسة متعددة الرياضات، التي تجمع أساسا بين رياضة المشي لمسافات طويلة والمسار الليلي وركوب الدراجات والتجديف والجري، بأن هذه الدورة الثامنة ستعرف مشاركة نساء من المغرب وفرنسا وإسبانيا والبرتغال والكاميرون ومالي ومدغشقر وجنوب السودان وغانا ورواندا وسانت لوسيا والسنغال وإسرائيل والولايات المتحدة وكولومبيا، وأضافت “السباق يضم أكثر من 90 مشاركة. كل هؤلاء النسوة يحملن رسالة واحدة، ملؤها التضامن والسلام في العالم”.

المسابقة ستستمر الى غاية الخامس من مارس، و يبقى الحافز الموحد الذي يحرك جميع المشاركات، هو روح التضامن والتحدي وتجاوز الذات والحزم، حيث ستواجه هؤلاء النسوة بعضهن البعض في تحد تضامني ..

وستشهد النسخة الحالية انضمام عرابة جديدة، ويتعلق الأمر بفلورا كوكريل، التي تحمل الجنسية الفرنسية-البنينية، والحائزة على مسابقة ملكة جمال فرنسا لسنة 2014، والشخصية الرئيسية في سلسلة الأفلام الوثائقية “Mon odyssée africaine”. وتلتزم فلورا بتقديم الأعمال الاجتماعية من خلال جمعيتها “كلينا” التي تساعد الأطفال المحرومين في دولة بنين.

و تعرف هذه الدورة حضور العديد من ضيوف الشرف، من قبيل: ميريام سورات، صحفية في قناة “France Télévision”، وجاستين هوتو، مقاولة ذاتية فرنسية بلجيكية، وألفات حيدر، وفانيسا علوش اللائي  من إسرائيل، ليعشن جميعا روح التضامن التي تتبناها “الصحراوية” ودعم معهد يافا، وهو جمعية تعنى بمساعدة الأطفال المحرومين.




قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.