تحسن قوي في العلاقات المغربية الاسبانية وزيارة مرتقبة لسانشيز إلى المغرب

جريدة فاص 

قالت صحيفة “الإسبانيول”، إن العلاقات المغربية الإسبانية بدأت تعرف تحولا إيجابيا كبيرا، في ظل تبادل برقيات الود بين الطرفين، خاصة بين عاهلي البلدين، الملك محمد السادس والملك فيليبي السادس، مشيرة إلى أن زيارة مرتقبة سيقوم بها رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، مرفوقا بوفد حكومي إسباني إلى المملكة المغربية في وقت قريب.

وحسب ذات الصحيفة نقلا عن مصادر مطلعة، فإن الأوامر أُّعطيت في المغرب من أجل استقبال الوفد الإسباني الرفيع المستوى في القصر الملكي في فاس، في إشارة إلى أن الأوامر قد أتت من جلالة الملك محمد السادس الذي هو منح الضوء الأخضر لاستقبال سانشيز أخيرا.

وأشارت الإسبانيول، أن موعد الزيارة قد يتم تحديده ليكون في الشهور القليلة المقبلة بعد تشكيل الحكومة المغربية بقيادة عزيز أخنوش،، مشيرة في هذا السياق، أن اتصالا مرتقبا بين عزيز أخنوش وبيدرو سانشيز من أجل وضع أسس هذا اللقاء الرفيع بي البلدين الذي تأجل لحوالي سنتين.

وقالت الإسبانيول، أن جلالة الملك محمد السادس سيستقبل رئيس الحكومة الإسبانية في هذا اللقاء، حيث أعطى الموافقة على عقده، وهو ما يشير إلى حدوث تحسن كبير في العلاقات الثنائية بين المغرب وإسبانيا، بعد الأزمة الدبلوماسية التي تفجرت بين مدريد والرباط في 18 أبريل الماضي.

 




قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.