مسؤول اسباني: مصير أنبوب الغاز العابر للمغرب “لم يحسم بعد”

جريدة فاص 

أكد وزير الخارجية الإسباني، خوسي مانويل ألباريس، في حوار مع صحيفة “إلبيريوديكو” الإسبانية، أمس الإثنين، عن الحوار الذي دار بينه وبين المسؤولين الجزائريين خلال زيارته الأخيرة إلى الجزائر لمناقشة مستقبل الاتفاق الجزائري الإسباني بشأن حصول مدريد على حاجياتها من الغاز الجزائري.

وكان ألباريس قد التقى في تلك الزيارة الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، ووزير الخارجية ووزير الطاقة الجزائريين، حيث بحث الوزير الإسباني مع هذه الأطراف قضية إمداد إسبانيا بالغاز من الجزائر، وقد تلقى تطمينات من المسؤولين الجزائريين بأن إسبانيا ستحصل على كافة حاجياتها من الغاز الطبيعي.

وجاءت تلك الزيارة في ظل دخول العلاقات المغربية الجزائرية إلى نفق مسدود، وقيام الأخيرة بقطع علاقاتها الدبلوماسية

مع المغرب، وتوتر العلاقات بين الطرفين، مما جعل إسبانيا تخشى على مصير اتفاق أنبوب الغاز المغرب العربي الذي ينتهي عقد العمل به في 31 أكتوبر الجاري، خاصة أن المسؤولين الجزائريين ألمحوا إلى أنهم سيعملون على إيقاف إمداد الغاز الجزائري عبر هذا الأنبوب كرد فعل مضاد للمملكة المغربية وحرمانها من الغاز.

ولم يكشف أنذاك وزير الخارجية الإسباني، خوسي مانويل ألباريس، عن مصير الاتفاق بشأن أنبوب الغاز المغرب العربي الذي يعبر المغرب وصولا إلى إسبانيا، واكتفى بالإشارة إلى أنه تلقى تطمينات بتوصل إسبانيا بكافة حاجياتها، مما أبقى الغموض حول مصير الأنبوب المذكور.




قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.