المغرب يُبرم اتفاقية مع شركتي “فايزر” و”بايونتيك” للحصول على لقاح كورونا

جريدة فاص

أعلنت شركتي “فايزر” و”بايونتيك” عن إبرام اتفاقية، بين وزارة الصحة المغربية مع مختبرات “فايزر Inc” ومختبرات “فايزرز SA المغرب”، لتزويد المملكة بلقاح كوفيد- 19، خلال السنة الحالية.

وصرّح علي بصري، المدير الإقليمي لفايزر بشمال افريقيا والرئيس المدير العام لمختبرات فايزرز SA المغرب “يُشرفنا للغاية أن نتعاون مع الحكومة المغربية، كما نود أن نهنّئ السلطات المغربية على جميع القرارات والتدابير المتخذة لمكافحة جائحة كوفيد-.19”.

وأضاف حسب بلاغ صحافي “نحن مجندون من أجل حشد كافة مواردنا العلمية والتصنيعية من أجل تحقيق هدفنا المشترك بتوفير لقاح فايزر وبايونتيك للوقاية من كوفيد-19 للمغرب”.

وأردف “نعتبر أنه أكثر من أي وقت مضى، بات الوصول إلى هدف مجموعة فايزر في إنجاز تقدمات ترتقي بحياة المرضى، يمثل ضرورة، ونأمل أن يساعد لقاحنا في تحقيق هذا الأمر”.

وقال شون ماريت، الرئيس التنفيذي للأعمال والشؤون التجارية لدى بايونتيك “أود أن أشكر الحكومة المغربية على دعمها وثقتها في لقاحنا الذي نأمل أن يساعد في مواجهة هذا التهديد الوبائي العالمي”.

وتابع “يبقى هدفنا يتمحور حول توفير إمدادات عالمية من لقاح آمن وفعال ضد مرض كوفيد-19 لكثير من الناس حول العالم بأسرع وقت ممكن”.




قد يعجبك ايضا