انطلاق امتحانات الباكالوريا بإقليم طاطا في أجواء جد عادية ويسودها الهدوء

جريد فاص تيفي طاطا

انطلقت صبيحة أمس  الثلاثاء 8 يونيو 2021، امتحانات نيل شهادة الثانية بكالوريا، بمختلف مراكز الامتحانات بمديرية طاطا .

وتجرى هذه الامتحانات ابتداء من يوم الثلاثاء 08 يونيو 2021 في الساعة 8 صباحا، و ستستمر حتى يوم الخميس10 يونيو 2021، بالنسبة للقطب العلمي والتقني والمهني، في حين ستنطلق اختبارات قطب الآداب والتعليم الأصيل، يوم الجمعة 11 يونيو 2021 في الساعة 8 صباحا وستستمر إلى غاية يوم السبت 12 يونيو 2021.

في هذا الصدد، سيجتاز المترشحين والمترشحات امتحانات نيل شهادة البكالوريا برسم دورة يونيو 2021 على صعيد مراكز الامتحان الاربعة عشر التي تمت تعبئتها من أجل إنجاح هذا الاستحقاق الوطني على صعيد مديرية طاطا.
وقدر مجموع المترشحات والمترشحين المتمدرسين والأحرار لامتحانات السنة الثانية بكالوريا، على وجه التحديد، ب 3316 مترشحا(ة) ،

وفي سياق متصل، سيجتاز 3316 مترشحا(ة) على صعيد مديرية طاطا امتحانات السنة الثانية باكالوريا للقطب العلمي والتقني والمهني، متمدرسين وأحرار، في حين بلغ عدد المترشحين(ات) في القطب العلمي 866 والقطب الأدبي 1668 .

ومن أجل إنجاح هذه العملية وضمان حسن سيرها على الصعيد الإقليمي اتخدت مديرية طاطا مجموعة من التدابير الاجرائية والتنظيمية ذات البعد الاستباقي في جل مستوياتها، نظرا للظرفية الاستثنائية التي ستجرى فيها امتحانات الباكالوريا هذه السنة والتي يغلب عليها الطابع الاحترازي في ظل التقيد بالإجراءات الصحية للوقاية والتصدي لجائحة كوفيد 19، حفاظا على سلامة المترشحات والمترشحين وكل المتدخلين من أطر مراقبة الاجراء والأطر الإدارية.
كما عبأت ،لهذا الاستحقاق الوطني الهام كافة الموارد المادية والبشرية واللوجستية اللازمة ليمر في أحسن الظروف بتعاون وتنسيق مع مختلف الشركاء، من سلطات إقليمية ومصالح الأمن الوطني والقوات المساعدة، والمجالس المنتخبة، وجمعيات الأمهات والآباء.
وأشرف السيد المدير الإقليمي المكلف على تفقد سير الامتحانات بمجموعة من المراكز ، كما باشرت الفرق الإقليمية لتتبع سير الامتحانات، ورصد الغش عملياتها بمختلف المراكز.
و أبرز ما ميز الفترة الصباحية لانطلاق هذه الاستحقاقات هو الهدوء والأجواء الجيدة بجل المراكز بفضل يقظة الأطر المكلفة بهذه الاختبارات من رئيس المركز ومساعديه، والمكلفين بالإجراء ومختلف المتدخلين، بإشراف مباشر من المدير الإقليمي، وتنسيق من المركز الإقليمي للامتحانات.




قد يعجبك ايضا