بعد أن تقدمت بعروض لتشييد ميناء الداخلة شركة عملاقة فرنسية تزور المدينة

جريدة فاص

أكدت مصادر إعلامية أن وفد يمثل عملاق الإنشاءات الفرنسي” إيفاج”، سيزور مدينة الداخلة خلال الأيام المقبلة، وذلك للوقوف على الإمكانات الاستثمارية التي توفرها المدينة، والوقوف على آخر التطورات المتعلقة بمشروع ميناء الداخلة العملاق.

تعتبر “إيفاج” من بين الشركات التي تقدمت بعروض لتشييد ميناء الداخلة العملاق، وسيتم فتح الأظرفة خلال أسبوعين أو ثلاثة لمعرفة الفائزين بالصفقة وانطلاق الأشغال مباشرة بعد ذلك.

وأشرفت الشركة الفرنسية “Eiffage” على إنجاز العديد من المعالم الفريدة والعملاقة، وضمنها جسر “ميلو”، وهو أطول جسر في العالم ويقع جنوبي فرنسا ويبلغ ارتفاعه 343م ويتجاوز طوله طول برج إيفل ببضعة أمتار، كما أشرفت شركة “إيفاج” أيضا على بناء برج “إيفل”.

وسيشيد “ميناء الداخلة العملاق” بمحاذاة منطقة اقتصادية تمتد على مساحة تقدر ب 1650 هكتار ا، وتهدف إلى تقديم خدمات صناعية ولوجستيكية وتجارية عالية الجودة.

وعلى إثر انتهاء الدراسات المتعلقة بإنجاز هذا المركب المينائي، قامت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بالإعلان عن طلب العروض بالانتقاء المسبق رقم 08 /م.م.م.ع.ب/ 2020 المتعلق بإنجاز أشغال بناء الميناء الجديد الداخلة الأطلسي، حيث تم نشر نتيجة مرحلة الانتقاء المسبق وفقا للمسطرة الجاري بها العمل في إطار الصفقات العمومية.

وبعد تحديد لائحة المشاركين الذين تم قبولهم في مرحلة الانتقاء المسبق، ستهم المرحلة التالية اختيار الحائز على الصفقة وبعدها الانطلاق الفعلي للأشغال.




قد يعجبك ايضا