م/م أقايغان :مترشحات تطعن في نتائج مباراة انتقاء مربية والمدير يوضح

عبرت مترشحات لشغل منصب مربية للتعليم الاولي بمجموعة مدارس أقايغان عن استيائهن وتذمرهن من طريقة اختيار أعضاء لجنة الانتقاء لمربيتين .
وصرحت المشاركة (س،أ) لموقع جريدة فاص ان نتيجة اللجنة غير منصفة في نظرها لغياب مفتش تربوي وأستاذ ذو خبرة في التعليم الاولي _ على حد تعبيرها_
وطالبت المديرية الاقليمية بالتدخل وإعادة المباراة بالمعايير التي تراها المتضررة ضرورية والعمل على تعيين لجنة إقليمية لضمان تكافؤ الفرص.
عضو اللجنة المحلية المشرفة عن المباراة استغرب من الامر وقال خضعت المترشحات لمباراة كتابية مع المصحح وشفوية ونتوفر على جل الوثائق التي تبين ذلك،وتم ترتيبهن بناء على النقط المحصل عليها .
وكشف المصدر نفسه عن كون المتضررة ربما تظن انها مؤهلة لشغل المنصب لكن المباراة كانت الفيصل،ومن ضمن المترشحات توجد ابنة مدير مجموعة مدارس أقايغان ولم تتوفق،
مدير المؤسسة في تواصل مع الموقع أكد ان الجمعية المشرفة ألحت عليه الاسراع في ايجاد مربية،وتم اعتماد مباراة كتابية وشفوية، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع وشارك في المباراة سبعة عشر مترشحة،ونتوفر على اوراق الامتحان وتقارير اللجن ونحن مستعدون للادلاء بها.
وأضاف نظرا لرغبة العديد من المربيات شغل المنصب تم تنظيم هاته المباراة التي كانت نزيهة بكل المقاييس،
واللجنة تتوفر على خيرة الاطر التربوية ،المسهود لهم بالكفاءة والنزاهة وحسن الخلق
مسؤول من داخل المديرية الاقليمية قال أنها لاعلاقة لها بتعيين المربيات،وتنظيم المباريات،وحضور المفتشين يكون اختياريا، فمهمة المديرية البناء والتجهيز ،وتأطير المؤطرات وتكوينهن فالجمعية هي التي تسير التعليم الاولي،وهي التي تختار المربية.




قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.