جامعة لقجع تحدد جمعها العام العادي يوم 21أبريل المقبل

عبد اللطيف شعباني

حددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، موعد عقد جمعها العام العادي خلال الاجتماع الذي عقده المكتب المديري لجامعة الكرة أمس الأربعاء.
وذكر بيان للجامعة بأن الجمع العام العادي سيعقد يوم 21 من أبريل المقبل بتقنية الفيديو المرئية والذي سيشهد تعديلات بالقانون الأساسي للجامعة بتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم. وذكر البيان ذاته، إنه سيتم ملائمة قانون المنشطات مع قوانين “فيفا” إضافة إلى مجموعة من التعديلات المهمة. وفي ما يلي بيان جامعة الكرة: عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برئاسة السيد فوزي لقجع، يومه الأربعاء 31 مارس 2021 اجتماعا، بمقر الجامعة. قبل ذلك، أقام أعضاء المكتب المديري للجامعة، حفل استقبال على شرف السيد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعد انتخابه كأول مغربي عضوا في مجلس الإتحاد الدولي لكرة القدم FIFA ، خلال الجمعية العمومية التي عقدتها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بمدينة الرباط في 12 مارس 2021، شاكرا إياهم على هذه الالتفاتة. بعد ذلك، انطلقت أشغال المكتب المديري للجامعة، حيث هنأ السيد فوزي لقجع، كلا من المنتخب الوطني للاعبين المحليين بعد فوزه بلقب كأس إفريقيا التي أقيمت بالكاميرون، والمنتخب الوطني الأول بعد تأهله لنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستجرى أطوارها بالكاميرون بداية السنة المقبلة، كما نوه بالمنتخب الوطني لأقل من 20 سنة الذي تمكن من التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا التي أقيمت بموريتانيا بعد غياب دام أكثر من 20 سنة. وذكر السيد فوزي لقجع في كلمته، أن المغرب سيواصل استضافة المباريات الدولية والقارية، مشير إلى أن فريق الجيش الملكي لكرة القدم النسوية سيمثل المغرب في عصبة الأبطال الإفريقية الأولى للسيدات بصفته بطلا للدوري المغربي، التي ستستضيفها بلادنا شهر نونبر المقبل، كما أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستقدم ترشيحا لاستضافة نهائي عصبة الأبطال الإفريقية بالمركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، وكأس الإتحاد الإفريقي بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط. ودعا رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، جميع المهتمين بالشأن الكروي المغربي الاهتمام بكرة القدم النسوية والفئات الصغرى، وفتح المجال أكثر للاعبين الشباب للمشاركة مع أنديتهم. إثر ذلك، تمت مناقشة مجموعة من النقاط المدرجة في جدول الأعمال:

الجمع العام العادي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم:
تحديد يوم الأربعاء 21 أبريل 2021 موعدا لعقد لجمع العام العادي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عبر تقنية المناظرة المرئية.

تعديلات القوانين بتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم: قدم السيد حسن الفيلالي رئيس لجنة القوانين والأنظمة ولجنة قانون اللاعب، عرضا مفصلا حول: تعديل النظام الأساسي لعرضه على الجمع العام للمصادقة عليه. انعقاد الجمع العام للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عبر تقنية المناظرة المرئية .

ملاءمة قانون مكافحة المنشطات مع قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.
مدة ولاية الرئيس واعضاء المكتب المديري.

قانون العقوبات و النزاعات و العصب الجهوية: قدم السيد إدريس حنيفة، رئيس لجنة العلاقات مع العصب الجهوية، عرضا مفصلا حول العصب الجهوية التي تم استحداثها وملاءمة وضعيتها مع القوانين الجديدة.




قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.