هام جدا : مجلس جهة الداخلة يعقد دورته العادية لشهر مارس بالكركرات ويخصصها لتدارس مشاريع واتفاقيات تنموية

جريدة فاص : متابعات

سيعقد مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب دورته العادية لشهر مارس، الاثنين المقبل، بالكركرات، وحسب متتبعين للشأن السياسي، فإن هذا الحدث سيشكل رسالة واضحة لخصوم الوحدة الترابية للمملكة، ويتزامن مع ذكرى صورية لميلاد الجمهورية الوهمية .

ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة، حسب مذكرة للمجلس، الدراسة والمصادقة على مشاريع اتفاقيات وبرامج تنموية جهوية تهم مجالات اجتماعية وثقافية واقتصادية وغيرها.

وهكذا، سيناقش أعضاء المجلس عقود برامج بين الدولة وجهة الداخلة – وادي الذهب، تتعلق بتنفيذ المشاريع ذات الأولوية في برنامج التنمية الجهوية 2020-2022، وإحداث مركز لمهن التربية، وبناء مركزين صحيين بالداخلة.

كما سيتدارس المجلس مشروع اتفاقية إطار للشراكة بين مجلس الجهة ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل تهم إحداث “مدينة المهن والكفاءات” بالجهة، وملحق تعديلي رقم 1 للاتفاقية الإطار لتمويل برامج تنمية إقليم أوسرد للفترة 2018-2021.

من جهة أخرى، سيتدارس أعضاء المجلس مشروع اتفاقية شراكة متعلقة بتمويل التزويد المستمر لمركز أوسرد بالكهرباء عن طريق إنشاء محطة إنتاج الطاقة الشمسية بالألواح مع أنظمة التخزين، وكذا طلب قرض لتمويل مساهمة الجهة في اتفاقية تقوية كهربة مركز أوسرد.

وسيناقش المجلس كذلك مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب والمعهد الوطني لعلوم الآثار والتراث، ومشروع اتفاقية شراكة وتعاون من أجل إحداث مركز للتعريف بالتراث الثقافي بالجهة.

كما سيتدارس أعضاء المجلس تحويل اعتمادات في الجزء الأول والثاني من الميزانية، وتعديل الحساب الخصوصي الخاص بالسكن الاجتماعي، وتعديل برنامج استعمال الحساب الخاص ببرنامج التمكين الاقتصادي للنساء  ونقطة أخرى .

 




قد يعجبك ايضا