استقالة الكاتب الإقليمي وعضو المجلس الوطني بحزب الاستقلال في إقليم طاطا وهذه أسبابهما

جريدة فاص

علمت جريدة فاص، أن البوخاري الحسن الكاتب الإقليمي لحزب الاستقلال إقليم طاطا، قدم  استقالته من جميع هياكل الحزب.
وقال الكاتب الاقليمي في اتصال هاتفي لجريدة فاص، أن من بين الأسباب التي دفعته إلى اتخاذ هذا القرار: الاستخفاف بالمناضلين الشرفاء وعدم الاعتراف بما بذلوه من تضحيات جسام من أجل الحزب و بعيدا عن المصالح الشخصية.
ومن بين الاسباب كذلك _ حسب الكاتب الاقليمي _ تحويل الحزب من قلعة للنضال المبدئي يزهو ويفتخر بها المناضلون ويعلو بها شأنهم، الى دكان إنتخابي لاتكاد تفرق بينه وبين ما كان يسمى بالأحزاب الإدارية التي تغيب فيها الديمقراطية الداخلية وتطغى فيها الأوامر التنفيذية الفوقية،والمحسوبية، والترضيات، دون أدنى اعتبار لرأي القواعد و الهياكل التي لم تعد تساوي شيئا مقابل رغبات وأهواء الأشخاص.
ويقول الحسن البخاري تم تحويل الحزب إلى ضيعة خاصة كأن المناضلين سلعة تباع وتشترى أو مجرد أشياء يمكن تحريكها ذات اليمين وذات الشمال.

واختتم قائلا : إخترنا الرحيل بعزة وكرامة وشموخ
أما عبد الحفيظ اليمني عضو المجلس الوطني فقد قدم استقالته من جميع هياكل الحزب و أرجع أسباب استقالته إلى : أسباب شخصية وتنظيمية أهمها الوضع التنظيمي الذي يعيشة الحزب اقليميا والتراجع الذي وصفه بالخطير عن مجموعة من المكتسبات، إضافة الى ضعف تواصل الحزب، وبسبب تنافي ممارسات أعضاء الحزب مع المبادئ المسطرة في القانون الداخلي.
ليطرح السؤال حول الاسباب الحقيقية وراء الاستقالة وأنباء عن التحاق العضوين بحزب الاصالة والمعاصرة ؟
من جانب أخر لحد الآن النوحي الخليل من ابرز قيادي حزب الاستقلال بطاطا لم يقدم استقالته ، رغم التحاقه بحزب الحركة الشعبية


قد يعجبك ايضا