طاطا: جمعية آباء م.م أكجكال تندد بجمود الحياة المدرسية بالمؤسسة وتطالب بإيجاد حل للاحتقان.

نددت جمعية اباء وأمهات واولياء مجموعة مدارس اكجكال بالإضرابات المتكررة، التي يخوضها أساتذة المؤسسة منذ أشهر، احتجاجا على عدم تجاوب مديرية طاطا والاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة، مع مشكل المؤسسة والعمل على ايجاد حل نهائي،يعيد لها حياتها الطبيعية .
وصرح رئيس الجمعية لجريدة فاص تيفي انه لايمكن اقحامها في المشكل،على اعتبار انها شريك فعلي في المنظومة،وقد سبق ان تقدمت للجهات المسؤولة(عامل اقليم طاطا،مدير الاكاديمية،المدير الاقليمي) بطلب تدخل عاجل بناء على شكايات اباء وامهات واولياء تلاميذ مجموعة مدارس أكجكال،بعد احاطتها علما بتجميد أنشطة الحياة المدرسية بالمؤسسة واستقالة جميع الاساتذة، من مجالسها ومن الجمعية الرياضية المدرسية وجمعية دعم مدرسة النجاح.
وأضاف أن الوضع بالمؤسسة غير عادي. وان الآباء والأمهات والاولياء قلقون جدا على مصير السنة الدراسية ومتخوفون من التاثير السلبي للوضع السيء بالمؤسسة على مستقبل بناتهم وابناءهم لا سيما ان الأساتذة مصرون على مواصلة أشكالهم النضالية إلى حين تحقيق مطالبهم.
كما ألح السيد الرئيس على ضرورة التدخل العاجل لإيجاد حل مناسب بما يضمن استفاذة المتعلمات والمتعلمين من حقوقهم الكاملة في تمدرس جيد اسوة بباقي زملاءهم بالمؤسسات التعليمية.
يذكر أن النقابات التعليمية بإقليم طاطا صعدت من احتجاجها بإصدارها بيانا الى الراي العام أكدت فيه أنها ستنظم قافلة احتجاجية جهوية إلى أكاديمية سوس ماسة، تنديدا بزيارة مدير أكاديمية سوس ماسة لمعتصم أستاذات وأساتذة م.م أكجكال، وفشله في إيجاد حل نهائي لمشكل المؤسسة، كما أن مساعدو مدير مجموعة مدارس أكجكال بكل الوحدات المدرسية قدموا اعفاءاتهم من مهامهم احتجاجا على سلوك مدير المؤسسة وضعف التدبير و التواصل _حسب تعبيرهم _


قد يعجبك ايضا