مركز المستقبل للأبحاث والدراسات والتنمية المستدامة يشرف على تاسيس جمعية شبابية بوادي زم

عبد اللطيف شعباني

أشرف مركز المستقبل للأبحاث والدراسات والتنمية المستدامة على تأسيس جمعية كفاءات شباب المستقبل بوادي زم صباح اليوم الأحد 4 اكتوبر 2020 بمقر جمعية ثقافات للتنمية المستدامة مع احترام تام للقواعد الاحترازية لوباء كورونا.
وقد أطر هذا اللقاء الأستاذ بنسعيد بختاوي رئيس مركز المستقبل الذي بين دور المجتمع المدني في تقوية قدرات الشباب، وتأطيرهم وتوجيههم، ومواكبتهم المواكبة الجيدة في تدبير مشاريعهم. والاستفادة من برامح حكومية ( انطلاقة/المبادرة الوطنية للتنمية البشرية…). وتمكين الشباب من التواصل مع المؤسسات الوطنية التي تدعم مشاريعهم الذاتية ، وتغرس في نفوسهم قيم المواطنة والمسؤولية والثقة في النفس والاعتماد على النفس في تنفيذ المشاريع الذاتية.
ثم تناولت رجاء برداحة رئيسة اللجنة التحضيرية الكلمة لتشكر الحضور وجمعية ثقافات للتنمية المستدامة على حسن الضبيافة بمقرها واللسلطة المحلية ،مؤكدة على دور الشباب في التنمية ومستلهمة اهداف الجمعية من التوجيهات الملمية السامية خاصة في خطاب 20غشت 2018 التي أعطت روحا جديدة للشباب ودفعة قوية لهم في طرق باب البخث عن اثبات الذات وابراز مواهبهم ودعم مشاريعهم الذاتية.
ثم فتح باب النقاش من قبل الحضور في ما يخص بنود القانون الأساسى للجمعية وخاصة الأهداف المسطرة من قبلها. وهي اهداف اجتماعية واقتصادية وتربوية.
وفي الأخير تم التداول حول تشكيلة أعضاء المكتب المسير للجمعية والتي جاءت على الشكل التالي:
الرئيس: رجاء برداحة
نائب الرئيس: أسامة سجير
امين المال : جواد سمير
نائب أمين المال: أيوب اورنيش
الكاتب العام : رجاء سجير




قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.