اجتماع موسع لاستعراض تنظيم امتحانات الدورة الربيعية لجامعة القاضي عياض

جريدة فاص

انعقد، أمس الاثنين بمقر ولاية جهة مراكش آسفي، اجتماع موسع خصص لاستعراض تنظيم امتحانات الدورة الربيعية لجامعة القاضي عياض برسم الموسم الجامعي 2019-2020.

وهم هذا الاجتماع، الذي ترأسه والي جهة مراكش – آسفي، السيد كريم قسي لحلو وحضره كل من مولاي الحسن أحبيض، رئيس جامعة القاضي عياض، ورؤساء المؤسسات التابعة لها، ورؤساء المصالح الخارجية الأمنية والصحية، تدابير تنظيم هذه الامتحانات المبرمجة خلال الفترة الممتدة ما بين 09 و27 شتنبر 2020 بالنسبة للدورة العادية، و05 و25 أكتوبر 2020 بالنسبة للدورة الاستدراكية، بالإضافة إلى الدخول الجامعي برسم سنة 2020–2021.

وخلال هذا الاجتماع، قدم رئيس الجامعة عرضا مستفيضا حول النقطتين السالفتي الذكر، حيث أكد أن الجامعة اعتمدت 17 مركزا تستجيب لخرائط الاستقطاب الجهوي، حرصا منها على السلامة الصحية لجميع مكوناتها في ظل الظرفية الحالية لتفشي جائحة (كوفيد-19)، معلنا عن برمجة الامتحانات، وكذا أعداد الطلبة موزعين حسب المراكز. من جانبه، أكد والي جهة مراكش – آسفي على أولوية المحافظة على السلامة الصحية للطلبة والأساتذة والموظفين، وكذا على ضرورة مواكبة السلطات المحلية لهذه العملية تفاديا لما من شأنه المساهمة في انتشار الوباء، حيث تمت مناقشة البروتوكولات الصحية والوقائية.

وفي ختام هذا الاجتماع، عبر جميع المتدخلين عن استعدادهم، كل حسب اختصاصه، لمواكبة عملية تنظيم الامتحانات، وكذا التهييء للدخول الجامعي 2020-2021 في ظل الظرفية الاستثنائية الحالية التي تستوجب المزيد من الحيطة والحذر وتضافر جهود الجميع.




قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.