وادي زم: غضب مواطنين من تدبير ملف نزع الملكية لصالح الطريق السيار

جريدة فاص

تلقت جريدة فاص مجموعة من الشكايات لمواطنين كان قد طالهم مشروع نزع الملكية لإنجاز الطريق السيار سنة 2009 ، هذا الملف الشائك الذي عجزت الوزارة الوصية عن تدبيره بشكل يرضي المواطنين ، مما جعل العديد من المواطنين يتصلون بموقع الجريدة من أجل إيصال صوتهم إلى الجهة المعنية.
و من بين النقط التي إشتكى منها المواطنون:
1- عدم صرف مستحقات الأرض المنزوعة لحدود اليوم، رغم مرور أزيد من عشر سنوات على إنجاز المشروع و هناك من كانت هذه الارض مصدر رزقه الوحيد ، و ذلك راجع لسوء تدبير الملف من طرف القائمين عليه .
2- أخطاء بالجملة في المعلومات المدرجة ، مما إستدعى إعادة تأسيس ملفات جديدة ، مع العلم أن هناك صعوبة التنقل للمواطنين ، و عدم تسهيل المساطر حتى في حالات التراضي بين الطرفين .
و حتى يومنا هذا لازالت الوزارة لم تقم بتحفيظ الجزء المنزوع لصالح الدولة، و إكتفت بالتقييد الإحتياطي، الشيء الذي عرقل عملية البيع والشراء للأراضي الأصلية التي طالها المشروع مما جعل المواطنون يتساءلون… كيف لمؤسسة أن تسيء لمواطنين قاموا بتوقيع التراضي لصالح المنفعة العامة؟؟
ويطالب هؤلاء المواطنون بالإسراع لحل هذا الملف الذي عمر طويلا،حتى يتمكنوا من الاستفادة من حقوقهم و استغلال ما تبقى لهم من هذه الأراضي بشكل قانوني.




قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.