مركز الدراسات والأبحاث في التربية والتكوين ينظم ندوة تربوية وطنية عن بعد

ذ عبد اللطيف شعباني

في سياق المواكبة البيداغوجية التي تعرفها المنظومة التربوية ببلادنا بسبب تفشي وباء كورونا المستجد ، حيث توجب معه إبداع نمط تعليمي جديد، يتخذ وسائل التكنولوحيا الحديثة مطية له في التواصل ، ويوظف مختلف مواردها التعليمية الرقمية الممكنة.
سينظم مركز الدراسات والأبحاث في التربية والتكوين بتنسيق مع المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بخريبكة ندوة تربوية وطنية تحت عنوان” الصورة الرقمية في الخطاب التربوي المعاصر” يوم الأحد 7يونيو2020 على الساعة السادسة بعد الزوال ، ويوجد رابط التسجيل ضمن ملصق الندوة.
وتهدف هذه الندوة تقاسم الرأي وفتح باب النقاش على مصراعيه حول أهمية الصورة الرقمية في تجويد التعلمات عن بعد، والإسهام في تنزيل مقتضيات الرؤية الاستراتيجية والقانون الإطار، فيما يتصل باستعمال تكنولوجيا الإعلام والتواصل ،وبالتالي تطوير نظم التعليم عن بعد.
وسيساهم في تأطير هذا الندوة الوطنية كل من المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بخريبكة السيد محمد قزيري والدكتور الحبيب ناصري والدكتور أحمد دكار والأستاذ بوعزة عاقم ورئيس المركز الأستاذ عبد الرازق الفراوزي ، كما سيقوم الأستاذ لحسن الصديق بتسيير محاورها، والتي ستروم مناقشة و استفزاز سؤال تطوير استعمالات تكنولوجيا الاعلام والتواصل في التعليم عن بعد .


قد يعجبك ايضا