معطلون بطاطا يطالبون بفتح تحقيق حول تصريح برلماني وإعادة التباري حول مناصب بالتعليم

 

جريدة فاص

أصدر فرع” الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب” بإقليم طاطا بيانا، يطالب فيه بالتحقيق فيما يروج حول شريط فيديو لنائب برلماني عن حزب الاستقلال ورئيس جماعة فم الحصن.
المعطلون وصفوا الحديث الذي قيل بخصوص المباريات الأخيرة ب “سابقة فريدة وخطيرة”، لكون البرلماني المشار اليه اعترف حسب بيان المعطلين في مهرجان خطابي بدوار إشت بجماعة فم الحصن”، بالتدخل في مباراة التعاقد الأخيرة.”

بيان المعطلين وصف ما حدث ” تدخل مباشر وسافر في شؤون المباريات وضرب لمصداقية مباريات التعليم والمديرية الإقليمية للتعليم بطاطا والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة ومختلف القائمين على الشأن التربوي، وعلى رأسهم الوزارة الوصية على القطاع”.

البيان الذي توصلت الجريدة بسخة منه ادان فيه المعطلون ما وصفوه ب” سياسة الزبونية والمحسوبية والتدخلات السافرة في مباراة التعليم من طرف البرلماني المذكور” و شجب ذات البيان ” التواطؤ المفضوح بين هذا البرلماني مع جهات معينة خدمة لمترشحين معينين في ضرب فاضح وصارخ لمبدأ تكافؤ الفرص ومصداقية مباراة التعليم.”

البيان حمل المسؤولية “لكل من البرلماني المذكور ووزير التربية الوطنية ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي وتكوين الأطر بطاطا في ضرب مصداقية المباريات ومبدأ تكافؤ الفرص”
البيان طالب بفتح تحقيق حول تصريح البرلماني وطالبول بإعادة المباراة في المناصب المذكورة التي قال عنها البيان أنها شابتها الخروقات والتجاوزات والتدخلات.

يشار الى أن جريدة فاص سبق لها أن تفاعلت مع الموضوع بكل مهنية حيث اتصلت بالأطراف المعنية ونشرت بيانا مفصلا للنائب البرلماني الحسين بوزحاي” المنتمي لحزب الاستقلالي وصف فيه
ما تم ترويجه من إدعاءات وتلفيقات بكونها ” لا أصل لها ولا تمت للحقيقة بصلة ولا وجود لها إلا في أذهان من الفوها ونشروها على نطاق واسع لغايات مفضوحة يعرفها الصغير والكبير.”

مضيفا في ذات البيان أن” ما تحدثنا عنه في كلمتنا يتعلق بالمساعدات والدعم المادي واللوجستي والبيداغوجي الذي نقدمه لأبناء الإقليم عامة وأبناء جماعة فم الحصن على وجه الخصوص والمقبلين على اجتياز مباريات التوظيف ومباريات ولوج المعاهد والمدارس العليا، والذي يشمل تنظيم دورات التدريب والتكوين، توفير وسائل النقل والإيواء، والترافع لدى الجهات المسؤولة لتحسين ظروف إيواء ججالطلبة. كل هذه المبادرات ساهمت في تحسين نسبة نجاح ابناء المنطقة في مباريات التوظيف.”

البرلماني أكد في بيانه على انخراطه الدائم، ومنذ تحمله المسؤولية تمثيل ساكنة إقليم طاطا في مجلس النواب، في العديد من المبادرات لعل من بينها
ملف منح التعليم العالي  . ملف استفادة أبناء الإقليم من الحي الجامعي. الترافع حول مشروع النواة الجامعية . تقوية بنية الاستقبال بالداخليات والزيادة في طقها الاستيعابية . اخراج اتفاقيات التاهيل الحضري للجماعات الحضرية الأربع : طاطا، فم الحصن، أقاء فم زكيد وغيرها كثير من الملفات التي نفتخر بمساهمتنا في الدفع بها وإخراجها إلى حيز الوجود.”

وفي نفس السياق نقلت جريدة فاص استغراب مسؤول بمديرية التربية والتكوين بطاطا، للكلام المنشور حول المباراة الأخيرة للتعليم، و الذي تضمن ادعاءات لا يمكن تصديقها ، مبرزا أن المباراة تشرف عليها لجنة جهوية، وينحصر دور المديرية في استقبال ملفات الترشيح، و انتقائها و الإشراف على تنظيم الاختبارات الكتابية الخاصة بالتعليم الابتدائي، معتبرا أن مسار التصحيح هو نفسه مسار امتحانات الباكالوريا، مما يستوجب تفنيد هذه الادعاءات الباطلة التي لا يمكن لعاقل أن يصدق ما نشر حولها .


قد يعجبك ايضا