بوريطة يلتقي وزير الخارجية الأمريكي

 

جريدة فاص

استقبل وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم الثلاثاء، نظيره المغربي ناصر بوريطة، بمقر وزارة الخارجية الأمريكية بالعاصمة واشنطن.

وعقد الطرفان محادثات رسمية همت الملفات ذات الإهتمام المشترك وسبل توسيع التعاون الثنائي بشأن القضايا الإقليمية، إضافة إلى الشراكة الاستراتيجية الطويلة الأمد بين الولايات المتحدة والمغرب.

وكان آخر لقاء رسمي جمع بين الطرفين يعود إلى شهر فبراير الماضي، حين تم استقبال وزير الخارجية المغربي من طرف نظيره الأمريكي بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

وكانت القائمة بالأعمال بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، ستيفاني مايلي، قد أكدت شهر يوليوز الماضي على حرص واشنطن على تعزيز علاقاتها مع المملكة المغربية في كافة المجالات وعلى جميع المستويات..

وأشارت مايلي خلال لقائها برئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، بمناسبة انتهاء مهمتها الدبلوماسية في المغرب، أن المملكة تعتبر بلدا استراتيجيا بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية، مسجلة أنه “من المهم العمل على تقوية العلاقات بين الكونغرس الأمريكي والبرلمان المغربي”.

واستعرضت الدبلوماسية الأمريكية، بالمناسبة، مختلف أوجه التعاون بين البلدين، مبرزة في هذا الصدد، الأدوار التي تقوم بها الوكالة الأمريكية للتعاون الدولي ومؤسسة تحدي الألفية، في مجال تكوين الشباب والتبادل العلمي والتقني والتربوي واستعمال التكنولوجيا الحديثة في المجال الفلاحي وغيرها من المجالات




قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.