بالصور : 450 حالة اجتماعية تستفيد من دعم مؤسسة سوس للتنمية المستدامة

 

جريدة فاص

وليد أفرياض/ الصور بعدسة عبد الله أزوبي

في إطار أنشطتها التضامنية نظمت مؤسسة سوس للتنمية المستدامة و مؤسسة بنكريم للأعمال الإجتماعية، يوم أمس السبت 24 غشت الجاري، عمل خيري لفائدة أطفال ساكنة دواوير جماعة تارسواط أومانوز نواحي تافراوت (إقليم تزنيت ) بحيث تم توزيع مساعدات لفائدة حوالي 450 مستفيد شملت ملابس وأغطية و أيضا مجموعة من الكتب المدرسية لفائدة مربيات التعليم الأولى.

وقد لقيت هذه المبادرة استحسانا كبيرا لدى ساكنة دواوير إزربي و أومانوز، حيث لقي أعضاء المؤسسة ترحيبا كبيرا لدى ساكنة المنطقة.


وفي هذا الإطار، تناول الحاج بلقاسم بنكريم رئيس مؤسسة سوس للتنمية المستدامة، الكلمة مرحبا بالحضور شاكرا الجميع على الحضور وسمو اللحظة للإعلاء من شأن العمل الاجتماعي الذي دأبت على تشجيعه المؤسسة وأطرها وأعضائها، حيث كان الطموح يحدو الجميع من أجل تأدية المهمة للوفاء بالرسالة النبيلة لها.. وأشار بأن مؤسسة سوس للتنمية المستدامة، مولد جديد تأسست يوم الخميس 7 فبراير 2019 بالدار البيضاء، بهدف المساهمة في إحياء الكتاتيب القرآنية – المسيد- بالمغرب، وتعميم مؤسسات التعليم الأولي لفائدة أبناء الفئات الفقيرة والمعوزة ورعاية الأطفال اليتامى ومحاربة الهشاشة والإقصاء الاجتماعي ودعم البرنامج الوطني الخاص بمجانية التعليم الأولي، واستقطاب الأطفال الذين انقطعوا عن الدراسة في المنظومة التربوية الوطنية، وإدماج الشباب في مجالات التنمية، من خلال إحداث مراكز اجتماعية لتأهيل الشباب وتكوينه، وتنظيم أنشطة هادفة وتظاهرات ثقافية واجتماعية وفنية، إلى غير ذلك من الأهداف.

و من جهتها أكدت السيدة حفيظة الشاوي نائبة رئيس جماعة تارسواط أومانوز، على اعتزازها وعزمها على مواصلة الإسهام والمشاركة في انجاز المشاريع التنموية التي تنكب عليها المؤسسة لمواجهة كل التحديات المرتبطة بانجاز بعض المشاريع الواجب إنجازها.

و أضافت حفيظة الشاوي، أن المؤسسة أخذت على عاتقها زمام الأعمال الخيرية بدوار إزربي/ أومانوز التابع للنفوذ الترابي لجماعة تارسواط بإقليم تزنيت للارتقاء بالمكان هناك و بالاسر المحتاجة لتلبية احتياجاتهم.

تعتبر مؤسسة سوس للتنمية المستدامة، من المؤسسات والجمعيات الرائدة في مجال العمل الاجتماعي والاخيري والتضامني، حيث تولي جل اهتمامها لهذه المجالات الذي تمثل العمود الفقري لأعمالها وأنشطتها كما تحرص المؤسسة الى تفعيل مفهوم التكافل الاجتماعي في المجتمع حيث قام قسم البحث الاجتماعي في المؤسسة في سياق جهوده بجهد كبير ومتواصل لعدد من المناطق، وذلك من خلال رسم الابتسامة وكف دمعة محتاج من خلال مساعدات خيرية بمناسبات وغيرها لعدد من الاسر موزعة على فئات الايتام والمطلقات والارامل والظروف الخاصة.




قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.