شروط الكاف لعودة الجمهور إلى الملاعب…

عبد اللطيف شعباني

وجه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم خطابا إلى مختلف الاتحادات المنضوية تحت لوائه بخصوص اعتماد إجراء جديد من أجل السماح للجماهير بحضور جميع المباريات الخاصة بمسابقاته خلال الفترة القادمة، قبل أقل من شهرين من انطلاق نهائيات أمم إفريقيا.

وقد كشفت وسائل إعلام مصرية أن الهيئة الكروية أكدت في بلاغ رسمي وجهت إلى جميع الاتحادات الوطنية للعبة، أنه على أي اتحاد يرغب في قبول حضور المتفرجين إلى الملعب، اتباع البروتوكول الذي وضعه الاتحاد الإفريقي، وذلك في ظل جائحة كورونا التي تشهدها مختلف البلدان.

وشدد الاتحاد الإفريقي في البلاغ على أن يكون الملعب قادرًا على استيعاب المتفرجين ، وتلبية جميع متطلبات المنصوص عليها من طرف الكاف والاتحاد الدولي، وأن تكون معتمدة رسميًا من قبلهما.

وأضاف البلاغ أنه يجب تقديم رسالة إلى الكاف من السلطات الصحية المحلية للملعب الذي سيستضيف المباراة، تؤكد أن وجود المشجعين مصرح به مع ذكر عدد الجماهير التي ستحضر. وأشار الاتحاد في خطابه، إلى أنه يجب إرسال أدلة إلى الكاف بحد أقصى 24 ساعة قبل المباراة المعنية، تؤكد من خلالها أن جميع التدابير اللازمة تضمن الامتثال للبروتوكولات الخاصة بالكاف والفيفا ، مع تعيين ضابط أمن وسلامة وطنية لتنظيم المباراة.

وأوضح البلاغ، أنه عند الوصول إلى الملعب، سيقدم مسؤول الاتحاد أو الفريق المعني بالمباراة المستندات التي تؤكد الامتثال لجميع التدابير الصحية إلى مفوض المباراة أو المنسق العام المعين من قبل الكاف.

وختم الكاف البلاغ بالتأكيد على أن أي اتحاد لم يقم بتزويد كاف بجميع المستندات المطلوبة قبل 24 ساعة على الأقل من المباراة، سيتم منعه من استضافة المشجعين في المباراة، مشيرًا إلى أنه في حالة عدم الامتثال لهذا الحظر، سيكون الاتحاد مهددا بعقوبات تأديبية.

وذكر الخطاب إن أي اتحاد وطني لا يقدم جميع المستندات الداعمة المطلوبة قبل 24 ساعة على الأقل من المباراة، سيتم حظره من حضور الجماهير وسيضطر للعب بدون جمهور، وفي حالة عدم الامتثال لهذا القرار وحضر جمهور دون رغبة مفوض الكاف، سيكون الاتحاد العضو عرضة لعقوبات تأديبية من قبل لجنة الانضباط في الاتحاد الإفريقي.




قد يعجبك ايضا