المنظمة المغربية للإغاثة والإنقاذ بوادي زم تنظم بشراكة مع جمعية جسر الرحمة بوادي زم والمختبر الرئيسي للتحاليل الطبية حملة للتبرع بالدم تحت شعار “معاً للحياة”

عبد اللطيف شعباني

نظمت المنظمة المغربية للإغاثة والإنقاذ الفرع الأقليمي بوادي زم بشراكة مع جمعية جسر الرحمة بوادي زم والمختبر الرئيسي للتحاليل الطبية حملة للتبرع بالدم تحت شعار “معاً للحياة” وذلك يومي 15 و 16 يوليوز 2021 بالمركز الاجتماعي للقرب المقاومة بمدينة وادي زم .
وقد انخرط في هذه الحملة فعاليات مدنية وجمعوية والسلطة المحلية الممثلة في شخص باشا المدينة ، وذلك بهدف تلافي النقص المسجل على مستوى مخزون الدم ، والذي سجل نقصا حادا في الآونة الأخيرة بسبب تراجع عدد المتبرعين نتيجة الحجر الصحي الذي فرضه فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19).

ة كما شهدت هذه الحملة تعبئة كبيرة من لدن المتبرعين والفعاليات الجمعوية المشاركة في تأطيرها، من خلال التدابير المتخذة على المستوى الصحي كالتعقيم وارتداء الكمامات الواقية، أو المستوى التنظيمي كالسهر على احترام مسافة الأمان تفاديا لانتشار فيروس “كورونا”.

وفي هذا الصدد أشارت الأستاذة سومية الشاوي عضوة في المنظمة المغربية للاغاثة والانقاذ إلى أن هذه المبادرة سيكون لها وقع إيجابي على مخزون الدم المحصل عليه في هذه الظرفية، إضافة إلى تقوية روح المواطنة باعتبار ما لكل قطرة دم من ارتباطها بالحياة من رمزية، فضلا عن البعد القيمي للحملة كالتضامن وغيره .

وقد عرفت هذه الحملة نجاحا كبيرا من خلال الأعداد المشاركة للمتبرعين الذي فاق 419 متبرع ، ومن خلال التدابير المتخذة على المستوى التنظيمي والصحي، في أجواء حميمية وهادفة، ساهم في إنجاحها كل المتدخلين.




قد يعجبك ايضا