جهة الداخلة وادي الذهب أزيد من 11.000 مستفيد من عملية الدعم الغذائي رمضان 1442

جريدة فاص

احتضنت مدرسة لكلات الابتدائية بمدينة الداخلة، صباح اليوم، إعطاء انطلاقة عملية توزيع الدعم الغذائي “رمضان 1442”. حيث بلغت حصص جهة الداخلة وادي الذهب أزيد 11.000، موزعة بين إقليمي وادي الذهب وأوسرد.

واستفادت منها 6.236 أسرة على صعيد اقليم وادي الدهب  وبلغت عدد الحصص المخصصة لإقليم أوسرد 5.350 حصة.

وقد سبق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس  أن أعطى تعليماته السامية، لانطلاق النسخة الثانية والعشرين من عملية توزيع الدعم الغذائي “رمضان 1442” لفائدة ثلاثة ملايين شخص (600 ألف أسرة على الصعيد الوطني منها 459 ألف و504 أسر من الوسط القروي)، حسب ما أعلنت مؤسسة محمد الخامس للتضامن، التي أكدت في لاغ لها أنه، وعلى نفس نهج السنوات الماضية (منذ سنة 1999) وبالرغم من حالة الطوارئ الصحية السائدة، تواصل مؤسسة محمد الخامس للتضامن إنجاز هذا العمل التضامن الوطني باعبتاره أمرا أساسيا للتخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية لهذه الأزمة الصحية على الأسر التي تعاني من الهشاشة.

وأضاف البلاغ أن إعداد هذه العملية يتم بمساهمة مالية من وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية) ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، مشيرة إلى أن الدعم الغذائي يتكون من سبع مواد غذائية (10 كلغ من الدقيق، 5 لتر من الزيت النباتي، 4 كلغ من السكر، 1 كلغ من العدس، 1 كلغ من الشعرية، 850 غرام من مركز الطماطم و250 غرام من الشاي)، الشيء الذي سيساهم في التخفيف من عبء الاحتياجات الغذائية المتعلقة بشهر رمضان المبارك.




قد يعجبك ايضا