حصيلة حملة تشغيل شباب وشابات إقليم طاطا بشركات لصناعة السيارات بالقنيطرة.

جريدة فاص

في إطار الجهود المبذولة لإيجاد فرص للشغل لفائدة شباب الإقليم قامت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بإشراف مباشر من السيد عامل إقليم طاطا رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية وفي إطار المهام المنوطة بمنصة الشباب المدرجة في البرنامج الثالث من المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبدعم من المجلس الإقليمي لطاطا والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بحملة خاصة بتشغيل مجموعة من شابات وشباب الإقليم بمجموعتي PSA و Fujikura لصناعة السيارات بمدينة القنيطرة.

وقد امتدت الحملة من يوم 23 شتنبر 2020 إلى غاية شهر دجنبر 2020. تخللتها حملات تحسيسية همت كل جماعات الإقليم العشرين ومقابلات انتقاء أولية وتكوينات في المهارات الشخصية (Soft Skills).

وقد استفاد فيها المعنيون من عمليات مواكبة وتأطير مجاني طوال مراحل العملية إلى غاية توظيفهم، فقد تم التكفل بتنقلاتهم ذهابا وإيابا من الجماعات نحو مركز الإقليم لاجتياز أسبوع من التكوينات في المهارات الشخصية، على ثلاثة أفواج مع استفادتهم من الإيواء والاطعام بمركز الإقليم. بل وتم التكفل بمصاريف تنقل المنتقون والمنتقات نحو مدينة القنيطرة للإتحاق بمقرات عملهم وقد جاءت هاته التدخلات على الشكل الآتي:

– مجموع المستفيدين من عمليات التحسيس بالجماعات: 935

– مجموع الذين تم انتقاؤهم بعد المقابلات الأولية: 715

– مجموع المكوَنين في المهارات الشخصية: 500 تم التكفل بإيواء 361 منهم

المكوَنين برسم الأسبوع الأول: 200

المكوَنين برسم الأسبوع الثاني:175

المكوَنين برسم الأسبوع الثالث: 125

وقد أسفرت العملية عن تشغيل ما مجموعه 163 شابا وشابة بمصانع المجموعتين المذكورتين حيث بلغت مصاريف هاته العملية حوالي 1192000.00درهم شملت مصاريف التكوين، الإيواء، الأكل، ونقل المعنيين بالأمر إلى مدينة القنيطرة.

 

 




قد يعجبك ايضا