هكذا شارك تلاميذ الثانوية الجديدة التأهيلية-طاطا في مسابقة الصحفيين الشباب من تنظيم مؤسسة محمد السادس للبيئة

جريدة فاص

يشارك تلاميذ الثانوية الجديدة التأهيلية-طاطا بمسابقة الصحفيين الشباب من اجل البيئة، وهي مسابقة من تنظيم مؤسسة محمد السادس للبيئة بشراكة مع وزارة التربية الوطنية. وتشارك بهذه المسابقة مؤسسات تعليمية اخرى خاصة وعامة من جميع انحاء العالم.
موضوع هذه السنة هو النفايات البلاستيكية حيث يقوم التلاميذ بإعداد المشاركات حسب كل صنف من الاصناف الثلاث للمسابقة، وهم الصورة الفتوغرافية، والروبرطاج المكتوب، ثم الفيديو الصحفي.
وتشارك الثانوية الجديدة في الاصناف الثلات معا حيث انجز التلاميذ فيديو صحفي تحت عنوان ” طاطا.. بين السحر الطبيعي للواحة ومشكل النفايات البلاستيكية”.
اما الروبرطاج المكتوب فهو بعنوان” طاطا من مركز للتبادلات التجارية الى مركز للنفايات البلاستيكية” حيث يحكي عن مشكل النفايات البلاستيكية بالسوق القديم خصوصا وسط المحلات المهدومة جزئيا.
اما الصنف الثالث وهو الصورة فتشارك الثانوية بصورتين الاولى تحت عنوان” مياه طاطا تختنق” والثانية بعنوان “من حاضن للمياه الى ملوث لانهار طاطا”.
هذه المشاركات فهي من انجاز : نبيل اتسغورت، يوسف بوتران، فاطمة بلالي، و حنان اكرام بالنسبة للفيديو.
و فاتحة منصوري، فاطمة بلالي، ونبيل اتسغورت بالنسبة للروبرطاج المكتوب. اما الصور فهي من انجاز وئام همورو، حنان اكرام، و مريم اكوزول.
هذه الاعمال من تاطير استاذ علوم الحياة والارض ايمن بيروك.
للاطلاع على بعض هذه الأعمال انقر على الرابط أسفله

طاطا-من-مركز-للتبادلات-التجارية-الى-مركز


قد يعجبك ايضا