أرقام مهولة كشفت عنها الوقاية المدنية بأكادير…4 تدخلات كل ساعة و إنذار خاطئ كل يوم

جريدة فاص

وليد أفرياض/أكادير

وصل عدد التدخلات التي نفدتها مصالح الوقاية المدنية سنة 2019، على مستوى جهة سوس ماسة، 37139 تدخلا، مسجلة بذلك ارتفاعا بنسبة 4 بالمائة مقارنة مع سنة 2018، حسب ما كشفت عنه القيادة الجهوية للوقاية المدنية خلال الحفل الذي نظمته بمقر القيادة الجهوية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للوقاية المدنية.

وتتوزع تدخلات الوقاية المدنية ما بين عمليات إخماد الحرائق التي وصلت إلى 1333 عملية إطفاء، والتدخلات في إطار حوادث السير بعدد يصل إلى 6451 تدخل، وبلغت التدخلات الوقائية 5716 تدخل، فيما بلغت تدخلات الإنقاذ 15642 عملية، كما تم تسجيل 1030 تدخل في إطار الدعم والمساندة، و 6651 عملية مختلفة، في حين تم تسجيل 326 إنذار خاطئ. وأشارت ذات الأرقام أنه خلال سنة 2019 تم تسجيل معدل 101 تدخل في اليوم، و 4 تدخلات على رأس كل ساعة، ومعدل إندار خاطئ كل يوم.

للإشارة، وسيرا على عادتها، نظمت القيادة الجهوية للوقاية المدنية بأكادير بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للوقاية المدنية، الذي يصادف فاتح مارس من كل سنة أبوابا مفتوحة اختارت لها هذه السنة شعار “مسعف لكل بيت”.

و حضر الاحتفال كل من والي جهة سوس ماسة وعامل عمالة أكادير إداوتنان السيدة أحمد حجي ، و رئيس مجلس الجهة، ورؤساء عدد من المجالس المنتخبة وقائد الحامية العسكرية ورؤساء المصالح اللامركزية، إضافة إلى تلاميذ عدد من المؤسسات التعليمية بالمدينة. كما عرف الحفل تقديم عروض خاصة بتقديم الإسعافات الأولية للمواطنين ضحايا بعض الحوادث وتدخلات القيادة الجهوية للوقاية المدنية في مجالات إطفاء الحرائق والإنقاذ. وأشرف عدد من ضباط الصف وأعوان الإغاثة على تقديم شروحات مفصلة لتلاميذ المؤسسات التعليمية للتعريف بمهام الوقاية المدنية و أهدافها سواء في ما يتعلق بحماية الأشخاص والممتلكات والنهوض بثقافة الوقاية والتحسيس أيضا بالمخاطر وضرورة رفع مستوى الوعي بها.




قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.