ملكة جمال الأمازيغ تخلق الحدث في مهرجان دولي للأزياء التقليدية

جريدة فاص

الحسن المودن

تعرضت الفائزة بملكة جمال الأمازيغ في نسخته الأخيرة لعدة انتقادات بعد ظهورها بلباس عصري لا يمثل الثقافة الأمازيغية، مساء يوم أمس الأحد 23 فبراير 2020، خلال مهرجان الأزياء التقليدية الذي تنظمه جمعية بوابة الأزياء العالمية.

وفي جوابها عن سؤالنا خلال الندوة الصحافية التي أقيمت بالمناسبة، قالت أنها في ندوة صحافية لا تستدعي الضهور بلباس أمازيغي، وأضافت أنها ستلبس اللباس الأمازيغي خلال الحفل الرسمي للمهرجان، ليتفاجئ الحاضرون بحضور “ميس أمازيغ” بتنورة قصيرة تسيء الى التقاليد الأمازيغية، في حفل يضم مجموعة من الضيوف من عدة دول مشاركة.

“ميس أمازيغ” ضيعت فرصة كبيرة لتسويق الثقافة الأمازيغية و لباسها التقليدي الأمازيغي في حفل كبير وأمام حضور إعلامي وازن بحضور ضيوف ومشاركين من دول افريقيا وأسيا، ليطرح السؤال حول مدى قدرت الجمعية المشرفة على تنظيم مسابقة ملكة جمال الأمازيغ على تتبع ومواكبة الفائزات خلال مشاركتها في التظاهرات بصفتها ملكة جمال الأمازيغ.

صفة “ملكة جمال” تحولت من تكليف بتسويق الثقافات والمساهمة في الأنشطة الإجتماعية والثقافية، لتصبح في الأونة الأخيرة مجرد أداة للإغتناء السريع من دعم المؤسسات العمومية والخاصة لنتسأل عن المعايير التي تعطي الحق لهذه الجمعيات لتنظيم تظاهرات بهذا الحجم.




قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.