جمعية لنتواصل تطلق قافلة طبية بجهة بني ملال خنيفرة

جريدة فاص

استفاد ما يناهز 150 رجلا و150 طفلة و 50 امرأة من القافلة الجهوية التي أطلقتها “جمعية لنتواصل”، وبدعم من مؤسسة جود للتنمية،
و ستشمل سبع جماعات بالجهة .
وقد حطت القافلة اليوم السبت 08 فبراير 2020 رحالها بشراكة مع جمعية البشرى للتضامن والتنمية القروية في محطتها الأولى بجماعة أولاد عبدون دوار لمراهنة سيدي الغزواني ، وذلك تحت شعار “أيدينا ممدودة لكم”.
كما تميزت هذه الحملة الطبية بحضور ومشاركة مجموعة من الأطباء والممرضين، ومكتب جمعية لنتواصل، وأعضاء جمعية البشرى للتضامن والتنمية القروية.
وصرحت الدكتورة “حنان غزيل” بأن هذه القافلة استهدفت النساء الأرامل، والمطلقات، والأشخاص في وضعية صعبة، ذوي الإعاقة،و المسنين، ثم الأطفال، مضيفة بأن الهدف من الحملة هو تقديم فحوصات في الطب العام، وتحاليل البول، بالإضافة لقياس ضغط الدم و نبضات القلب،وتوزيع أدوية بالمجان.

أكدت الدكتورة “حنان غزيل ” بأن هذه القافلة الطبية تروم مساعدة ساكنة المداشر النائية، ودعم الفئة الهشة، لتتمكن من الاستفادة من الإمكانيات المتاحة لدى الجمعيات الممثلة للمجتمع المدني، خصوصا أن منظومة الصحة بالمغرب تعرف تدنيا كبيرا، وتحتاج لإصلاح عميق ،وهو الأمر الذي يجعلنا ننخرط بذواتنا من أجل دعم مختلف الفئات العمرية.

كما عرفت هده القافلة نجاحا قويا في أولى بدايتها أمام الشركاء الاقوياء من بينهم الشريك الرسمي للجمعية : مؤسسة جود للتنمية،والشريك المؤسساتي المتمثل في المديرية الإقليمية لوزارة الصحة بخريبكة بالاضافة الى فريق أطباء مقيمين و مختصين، و بمساعدة طاقم من الممرضات المتطوعات، و منخرطات الجمعية، بالإضافة لتنظيم محكم سهر عليه أعضاء الجمعية بمساعدة رجال الأمن الدرك الملكي القوات المساعدة.

 

و لعبت هذه القافلة دور كبير في تقريب الخدمات الطبية من المواطنين، في ظل ضعف مردود مستوصفات الأحياء، و عدم قدرة المواطنين على توفير مصاريف العلاج، و الأدوية. ومرت هده الحملة في ضروف جيدة حيث بدأت القافلة الطبية على الساعة 9 صباحا وانتهت على الساعة 2 زوالا


قد يعجبك ايضا