100 مليون دولار لإنجاز مشاريع خاصة بالبينات التحتية بجهة البيضاء .

جريدة فاص

وقعت جهة الدار البيضاء -سطات والمؤسسة الدولية للتمويل، أول أمس الخميس بالعاصمة الاقتصادية للمملكة، اتفاقية تمويل بقيمة 100 مليون دولار، ستخصص لإنجاز مشاريع خاصة بالبينات التحتية على مستوى الجهة.

وسوف يساهم هذا التمويل في إنجاز أزيد من ألفي كلم من الطرق والمسالك القروية، فضلا عن تغطية مساهمة جهة البيضاء-سطات في مشروع خطي الترامواي الثالث والرابع بالدار البيضاء.

وبحسب المعلومات الخاصة بمشروع تمديد شبكة ترامواي سيستفيد البيضاويون من امتداد خط الترام الجديد T3 على مسافة 14 كيلومتراً بمعدل عشرين محطة، ويربط شارع إدريس الحارثي عبر شارع محمد الخامس ودرب السلطان بمحطة الدار البيضاء الميناء.

فيما سيمتد الخط T4 على مسافة 11.5 كيلومترات بـ19 محطة، يربط المحطة الصناعية مولاي رشيد عبر لالة مريم وسيدي عثماني بساحة النصر وشارع المسكيني، كما يتضمن المشروع حماية جميع الأشجار في المسارات التي سيمر منها الخط، وذلك بزرع 4600 شجرة إضافية ضمن هذا المشروع.

وتقوم شركة “ليدك” حاليا بإنجاز مجموعة من الأشغال الخاصة بتحويل شبكات الماء الشروب، والتطهير السائل والكهرباء، وذلك ضمن مشروع الخطين الثالث والرابع من ترامواي الدار البيضاء، تتعلق العملية بتحويل مسار 15 كلم من شبكات الماء الشروب، و15  كلم من شبكات التطهير السائل و 29 كلم من شبكات الكهرباء، منها 23 كلم من شبكة الجهد العالي .

العملية بحسب الشركة ستمكن الأحياء البيضاوية المجاورة لمسار خطوط الترامواي من تجديد شبكات الماء والتطهير والكهرباء، وتحسين مردوديتها وإعادة تخطيطها بشكل يتلاءم مع جمالية و هندسة المدينة.


قد يعجبك ايضا