إطلاق أول إذاعة إلكترونية ثقافية وتربوية خاصة بأسرة التعليم  

جريدة فاص

أطلقت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، إذاعة إلكترونية جديدة موجهة لنساء ورجال التعليم تحمل اسم “راديو مناراتʺ شعارها “للثقافة والتربية إشعاعʺ.
وحسب بلاغ للمؤسسة، فإن هذه الإذاعة تهدف إلى تقديم محتوى إعلامي ثقافي وتربوي يساهم في إغناء المعارف والأذواق لدى أسرة التعليم، وكذا عامة المستمعين. كما أن هذا المنبر الإعلامي الجديد هو أيضا فضاء لتعزيز قيم الحوار والنقاش الهادف حول مواضيع علمية وثقافية تهم القائمين على الشأن التربوي.
وأضاف المصدر ذاته، أن إحداث هذه الإذاعة يندرج في إطار البرامج الثقافية للمؤسسة والتي تهدف إلى تعزيز الولوج للمعلومات والمعارف ونشر ثقافة التواصل والنقاش البناء، كما أن هذه الإذاعة الالكترونية جاءت بخط تحريري يرتكز على قيم الحوار والأصالة والإبداع والتنوع.
وأوضح المصدر، أن شبكة برامج “راديو مناراتʺ تنقسم إلى أربعة أقسام موضوعاتية كبرى وهي التاريخ والتراث المغربي، الفن والثقافة، البحث العلمي والأكاديمي، والأعمال الاجتماعية لفائدة أسرة التعليم، يضم كل قسم مجموعة متنوعة من البرامج تتطرق، باللغتين العربية والفرنسية، لمواضيع ثقافية وتربوية بعدة أجناس إذاعية: البورتريه، الوصلات القصيرة، الحوارات، الروبورتاجات.


قد يعجبك ايضا