رئيس محكمة النقض يجري مباحثات مع وفد امريكي رفيع

جريدة فاص

أجرى مصطفى فارس الرئيس الأول لمحكمة النقض، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، أمس الاثنين بالرباط مباحثات مع وفد امريكي رفيع يضم عددا من المدعين العامين أعضاء منظمة CWAG.

وذكر المجلس الأعلى للسلطة القضائية في بلاغ ، اليوم الثلاثاء ، أن هذا اللقاء يأتي في سياق مخططه الاستراتيجي المرتكز على قيم الانفتاح على كافة التجارب القضائية الدولية، والانسجام مع الالتزامات الدستورية للمملكة، ووضع آليات للشراكة البناءة من أجل إيجاد حلول للقضايا المشتركة التي تفرض نفسها على المنتظم الدولي.

وعبر فارس، بهذه المناسبة، عن أمله في إرساء دعائم متينة لعلاقات التعاون القضائي بين المغرب والولايات المتحدة، مؤكدا على الإرادة الجادة للمجلس الأعلى للسلطة القضائية في تطوير آفاق هذه الشراكة لتكون في مستوى الروابط التاريخية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تجمع بين البلدين.

وأبرز، في هذا السياق، “الجهود الكبرى” المبذولة من أجل تكريس استقلال السلطة القضائية ودعم ركائز دولة القانون والمؤسسات التي تعد مشروعا مجتمعيا متميزا يقوده جلالة الملك محمد السادس، خدمة للعدالة وحماية لحقوق الأجيال القادمة، مقدما شروحات حول المستجدات التشريعية والقضائية التي تعرفها المملكة في مختلف المجالات.

وحسب البلاغ، فإن الوفد القضائي الأمريكي اعتبر زيارته للمملكة “ذات دلالات عميقة” وتؤكد سمو العلاقات بين الولايات المتحدة والمغرب، مبرزين “إعجابهم بما حققته السلطة القضائية المغربية من نتائج في مرحلتها التأسيسية”.

وتهتم منظمة CWAG التي تضم الوكلاء العامين الفيدراليين بالولايات المتحدة الأمريكية، بإيجاد حلول لمختلف المسائل التي تعترض عمل قضاة النيابة العامة أثناء مزاولتهم لمهامهم. وتسعى إلى التنسيق بين كافة المتدخلين في مجال العدالة.


قد يعجبك ايضا