مهنيو سيارات الأجرة الكبيرة بمدينة مراكش ينظمون وقفة احتجاجية

 

جريدة فاص

أعلن مهنيو سيارات الأجرة الكبيرة بمدينة مراكش، اليوم الإثنين  يناير الجاري، عن تنظيم وقفة احتجاجية قابلة للتمديد أمام مقر ولاية الجهة، ردا على ما اعتبروه “عدم تجاوب الإدارة الوصية مع مشاكل القطاع التي تقدموا بها في ملفهم المطلبي”.

وجاء في بلاغ للكتابة المحلية للنقابة الوطنية لمهنيي قطاع سيارة الأجر، أن المحتجين متضايقون من “النقل السري، وعربات التكتوك، والدراجات الثلاثية العجلات، والسيارات الخاصة وتلك المعدة للكراء”.

كما يشتكي أصحاب السيارات الكبيرة، حسب ذات المصدر، من “عدم احترام حافلات النقل المزدوج لدفتر التحملات، إذ أصبح يجول داخل المدينة ولايحترم نقطة الانطلاق ومسارات الرحلة، وعدد المقاعد المثبتة والركاب”.

وعبرت النقابة، عبر بلاغها، عن احتجاجها على “توسيع مجال التنقل على متن حافلات النقل الحضري بالمدينة، خارج المجال الحضري، دون مراعاة باقي أنماط النقل الأخرى”.

وانتقدت النقابة، المجلس الجماعي للمدينة على خلفية “عدم التجاوب الفعلي مع المراسلات التي تحمل مطالب المهنيين من ضمنها محطات وقوف سيارة الأجرة أمام بعض المؤسسات العمومية والسياحية، وكذا الارتقاء بمحطات سيارات الأجرة لتتماشى مع المستوى المطلوب لتقديم خدمات أفضل”


قد يعجبك ايضا