ال “ك دش” تصدر بلاغا من أجل: المعالجة الشمولية لكل مطالب الشغيلة التعليمية

جريدة فاص

أصدر المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية بلاغا عقب اجتماعه المنعقد يوم الثلاثاء 07 يناير2020 ، والذي خصص لمستجدات الساحة التعليمية المتسمة بالمعارك النضالية التي تخوضها الشغيلة التعليمية بكل مكوناتها دفاعا عن مطالبها وحقوقها المشروعة والعادلة. كما وقف المكتب الوطني على مخرجات حوار 02 يناير2020 الذي لم يستكمل أشغاله، في انتظار تقديم أجوبة على الملفات المطلبية لباقي الفئات بتاريخ 21 يناير 2020، وعقد اجتماع لجنة النظام الأساسي بتاريخ 30 يناير 2020

وعليه فإن المكتب الوطني يؤكد على:
الاحتجاج الذي قدمه في نقطة نظام، في بداية اجتماع يوم 02 يناير 2020، من جهة على تعليق الحوار بدون مبرر مقنع وفتح قنوات أخرى مفادها ضرب مؤسسة الحوار الاجتماعي،
وإفراغه من مضمونه، ومن جهة ثانية، على تصريح ممثل وزارة التربية الوطنية اللامسؤول في
البرنامج التلفزيوني والمحكوم بخلفية عدائية للحركة النقابية تندرج ضمن مخطط تبخيس أدوارها
التاريخية النضالية والكفاحية

الإدانة القوية للإهانة والتحقير الممنهجين اللذان تتعرض لها الشغيلة التعليمة، في
الإعلام العمومي، ويخبر بقرار النقابة الوطنية للتعليم مراسلة الهاكا، لأجل التدخل لإيقاف هذا
المسلسل الذي يستهدف المكانة الاجتماعية والاعتبارية لنساء ورجال التعليم

. التشبث بالمعالجة الشمولية للمطالب المشروعة والعادلة لمختلف الفئات التعليمية، وينتظر
أن تقدم الوزارة، في لقاء 21 يناير 2020 أجوبة منصفة للملفات المطلبية لمختلف الفئات
التعليمية وتدقيقا في مخرجات لقاء 02 يناير 2020

و الإدانة المطلقة للاقتطاع من أجور المضربين، ورفض اعتبار أيام الإضراب غيابات غير
مبررة في مسطرة تنقيط الترقية الداخلية، واعتبارها شكلا من أشكال محاربة العمل النقابي،
والتحذير من مغبة التمادي في ذلك

. الموقف الكونفدرالي، القاضي بالحق في ولوج مسلك الإدارة، دون شرط الإجازة،
واعتماد 4 سنوات أقدمية كما كان معمولا به يدل 6 سنوات، وحق استفادة المعفيين والمتقاعدين
والمتوفين الذين زاولوا، مهمة الإدارة التربوية بالإسناد، في 2015، من تغيير الإطار إلى
متصرف تربوي. وإقرار الحق في الحركية بين الأسلاك للمتصرفين التربويين

. اعتبار اجتماع 30 يناير 2020، الخاص بالنظام الأساسي، أخرجولة، للقطع مع
مسلسل التمطيط المتواصل منذ 2014، ولاختبار إرادة الوزارة في إخراج مسودة نهائية لنظام
أساسي عادل ومنصف ومحفز وموحد، يفتح الباب لكل الفئات المقصية لأجل الترقي إلى خارج
السلم وإلى الدرجة الجديدة

. الدعم والمساندة لكل المعارك النضالية لمختلف الفئات التعليمية دفاعا عن مطالبها
المشروعة والعادلة

الرفض الثابت لكل القوانين والقرارات والإجراءات الرامية، إلى خوصصة وتسليع التربية
وضرب مبدأ المجانية وإدخال الهشاشة

إلى القطاع، والإجهاز على حقوق ومكتسبات الشغيلة
التعليمية

و دعوة كافة الأجهزة النقابية إلى الرفع من وتيرة التعبئة لخوض النضال للدفاع عن تعليم
عمومي مجاني جيد للجميع، وعن حقوق ومكتسبات ومطالب الشغيلة التعليمية بمختلف فئاتها،
. والتعجيل بإخراج نظام أساسي منصف عادل محفز وموحد.




قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.