أسعار الغازوال” والبنزين الممتاز ترتفع بالمغرب من جديد

جريدة فاص

شهدا  أسعار كل من “الغازوال” والبنزين الممتاز، ارتفاعا جديدا ،  وتراوحت هذه الزيادات، اليوم الأربعاء، ما بين 23 سنتيم و25 سنتيم بالنسبة ل”الغازوال”، فيما سجلت أسعار البنزين الممتاز ارتفاعا ب15 سنتيما.

ولايمكن على ضوء هذه الزيادات، حسب جمال زريكم رئيس الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود بالمغرب، تحديد سعر موحد للمحروقات، إذ أن حجم الزيادات يختلف من مدينة إلى أخرى، كما يختلف بين هذه الشركة الموزعة وتلك.

وشدد زريكم، حسب موقع أحداث انفو الذي أةورد الخبر، على أن محطات الوقود التي لها الاتصال المباشر بالمستهلكين، لايد لها في ذلك، وإنما تسوق المحروقات حسب الأسعار التي تحدده شركات التوزيع التي تتعامل معها، فيما يبقى هامش الربح بالنسبة لمحطات الوقود ثابتا ولايتغير بارتفاع أو انخفاض هذه الأسعار.

ولإعطاء صورة تقريبية للأسعار الجديد لكل من “الغازوال” والبنزين الممتاز، وقف ذات الموقع على اختلاف في الأسعار بين هذه المحطة وتلك، مع ملاحظة اقتراب سعر الغازوال من 10 دراهم للتر الواحد (9.83 للتر الواحد)، فيما تجاوز سعر اللتر الواحد من البنزين الممتاز 11 درهما بسبع سنتيمات.

ووسط الضبابية المحيطة بتطور الأسواق الدولية للنفط، ارتفعت الأسعار مؤخرا، لتظل  فوق عتبة 60 دولارا للبرميل الواحد، وذلك  نظرا للانفراج الذي يلوح في الأفق في العلاقات التجارية بين كل من الولايات المتحدة الأمريكية والصين، لاسيما بعد أن صرح مسؤولون أمريكيون وصينيون عن قرب توقيع اتفاق تجاري بين البلدين.


قد يعجبك ايضا