تفاصيل فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الثقافي للمكفوفين وضعاف البصر بخريبكة

جريدة فاص

عبد اللطيف شعباني

نظمت جمعية الأمل للمكفوفين وضعاف البصر بخريبكة الدورة الثانية للمهرجان الثقافي للمكفوفين وضعاف البصر، بدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الثقافة وبشراكة مع المجمع الشريف للفوسفاط وAct4Community والخزانة الوسائطية، وذلك أيام 5-6-7 دجنبر 2019 .وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمعاق.
و قد شهد ت الخزانة الوسائطية، سهرة فنية لاكتشاف المواهب في الغناء، قام بتقديم فقراتها المنشط والفنان نور الدين العاشري، وصاحب المشاركين بالعزف جوق أوتار للموسيقى من مدينة الدار البيضاء.
وقد قدم رئيس الجمعية محمد صدقي بالمناسبة الشكر للحضور وجميع المدعمين لهذا المهرجان، وخاصة وزارة الثقافة والشباب والرياضة ” قطاع الثقافة”، والمجمع الشريف للفوسفاط و Act4Community والخزانة الوسائطية.
كما تهدف هذه التظاهرة الثقافية والفنية تقديم الدعم النفسي لهذه الفئة الاجتماعية التي تعاني معاناة كبيرة خصوصا في الجانب المادي.
وعرفت هذه المنافسة أيضا مشاركة سبعة مواهب من المكفوفين وضعاف البصر من مدن مختلفة، وليتم تتويج سفيان العمراوي (سطات) بالجائزة الأولى، و سعاد بن دادة (بني ملال) بالجائزة الثانية، وسهام بلماس ( فاس) بالجائزة الثالثة.
كما شارك في هذه الأمسية ثنائي الفكاهة احمد وأمين من مدينة بوجنيبة،وتم إلقاء قصيدة للشاعرة رشيدة رجيع،تقديم هدية لطفلة مكفوفة، ثم عرض فيديو يوثق لأهم أنشطة جمعية الأمل للمكفوفين وضعاف البصر، والتي وجهت بالمناسبة نداء إلى اسر الأطفال المكفوفين لتسجيلهم بالجمعية، من أجل تعليمهم القراءة والكتابة بطريقة ” برايل”.. وفي الأخير قدمت شواهد تقديرية لجميع المشاركين في هذه الأمسية الفنية.
و نظمت ندوة فكرية بالخزانة الوسائطية أطرها مجموعة من الأساتذة المكفوفين، تناولت وضعية ومعاناة هذه الشريحة الاجتماعية .




قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.