عامل اقليم شيشاوة يتفقد أحوال ساكنة جبال ايت حدو يوسف تنفيذا لبرنامج لجنة اليقظة

جريدة فاص

انتقل بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة مباشرة بعد صلاة فجر أمس السبت 23 نوفمبر، كعادته خلال نهاية كل أسبوع، الى جماعة ايت حدو يوسف قيادة سكساوة، في إطار الحملات التفقدية التي يقوم بها بصفته رئيسا للجنة الإقليمية لليقظة، لتفقد أحوال رعايا صاحب الجلالة بمختلف ومحاضر جماعات الإقليم، خاصة الواقعة في المناطق النائية، تزامنا مع موجة البرد والصقيع التي يُتوقع أن يرفعا الاقليم ابتداءمن اليوم السبت.
وقد رافق عامل إقليم شيشاوة كل من رئيس جماعة ايت حدو ومدير المصالح بها، الى جانب رئيس دائرة امنتانوت وقائد قيادة سكساوة بالمندوب الإقليمي للصحة بالنيابة ، وممثل المديرية الإقليمية التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بشيشاوة، ورئيس القسم التقني والتجهيزات بالعمالة .
وقد تفقد عامل الإقليم رفقة الوفد المرافق له، المركز الصحي الجماعي لايت حدو يوسف، حيث أعطى تعليماته لمندوب الصحة بضرورة التسريع بالإعلان عن صفقة توسيع هذا المرفق، مع ضرورة الحفاظ على التزويد المستمر للمركز الصحي بالأدوية اللازمة، وإخباره بأي نقص في هذا الصدد، كما ألقى كلمة شكر في حق الأطر الطبية العاملة به على المجهودات التي يقومون بها، لتقديم خدمات صحية في المستوى لفائدة الساكنة.
كما قام بتفقد البقعة المخصصة لبناء المركز الصحي الجماعي الجديد بدوار تمرغات،  والتي سوف يعلن عن صفقة أشغال بناءه خلال الأيام القليلة المقبلة حسب ما جاء على لسان المندوب الإقليمي للصحة، ثم انتقل بعدها الى تفقد بعض المؤسسات التعليمية للوقوف على ظروف اشتغال المعلمين وأحوال التلاميذ بها، خصوصا خلال هذه الفترة من السنة.
كما انتقل لمعاينة الطريق الرابطة بين مركز جماعة ايت حدو يوسف وكل من دواوير (أوزاكا، واونساوت، تاوريرت…)، والتي يرتقب أن تُعطى انطلاقة أشغال بنائها، منتصف الشهر المقبل، بغلاف مائي يقدر بحوالي مليار و400 مليون سنتيم، على مسافة تقدر ب6 كلم، وهو المشروع الهام الذي سيضع حدا لمعاناة ساكنةهذه الدواوير التي لطالت عانت الويلات، كلما حل فصل الشتاء وتساقط الثلوج.
كما تواصل عامل الإقليم، مع ساكنة الدواوير المعنية، حيث أبدوا فرحتهم العارمة بهذا المشروع، رافعين أكف الضراعة أن يحفظ أمير المؤمنين الذي ما فتئ يولي عناية خاصة بمثل هذه المناطق، وأن يوفق ممثله بالإقليم في مسيرته المهنية.

عبد اللطيف شعباني


قد يعجبك ايضا