رئيس غرفة الفلاحة بالداخلة “المشروع الملكي لسقي 5000هكتار سيحدث نهضة فلاحية غير مسبوقة بالجهة “

 

جريدة فاص

 

أكد أحمد بابا أعمر رئيس غرفة الفلاحة بجهة الداخلة وادي الذهب، أن المشروع الملكي الذي يهم  سقي 5000هكتار  من الأراضي الفلاحية، والذي يدخل ضمن النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية، سيحدث نهضة فلاحية غير مسبوقة بالجهة، “ثورة فلاحية” .
وقد جاء  هذا التصريح على هامش انطلاق فعاليات  النسخة الرابعة من المعرض الدولي للفلاحة بجهة الداخلة وادي الذهب،و  الذي ستمتد فعالياته إلى غاية 06 من الشهر الجاري تحت شعار ” الفلاحة رافعة لتشغيل الشباب وتنمية العالم القروي ”.

ذات  المتحدث أضاف بأن مميزات هذه الدورة تكمن في الحضور الوزان للشركات الأجنبية في مجال الفلاحة، وكذا  حضور للشركات الوطنية و التعاونيات الفلاحية الوطنية والمحلية،  مشيرا إلى أن المعرض يضم أقطاب متعددة ، منها القطب الحيواني وقطب المؤسسات  وقطب الاستشارة  وقطب المنتجات المجالية،
كما اعتبر بابا أعمر أن هذه النسخة هي امتداد للنسخ الماضية، على اعتبار ان جهة الداخلة وادي الذهب أصبحت جهة فلاحية بامتياز.

والجدير بالذكر أن حفل انطلاقة النسخة 4 من المعرض الدولي للفلاحة بجهة الداخلة وادي الذهب، تمت بحضور  والي جهة الداخلة وادي الذهب لمين بنعمر، و رئيس غرفة الفلاحة لجهة الداخلة وادي الذهب، أحمد بابا اعمر، ومدير مديرية الفلاحة بجهة الداخلة وادي الذهب، حسن أكديم، ورؤساء المجالس المنتخبة ورؤساء المصالح الخارجية وشخصيات عسكرية ومدنية.

 




قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.