سيدي ايفني :جمعية أجيال ترفع تحدي تزويد ساكنة منطقة سيدي عبد الله اوبلعيد بالماء الصالح للشرب

جريدة فاص

الحسن المودن

تعاني ساكنة جماعة سيدي عبد الله اوبلعيد أيت رخا بأقليم سيدي افني، من قلة الموارد المائية بالمنطقة رغم كونها تشتهر باشجار اللوز والعرعار،  حيث يصل تعداد الأشجار بالمنطقة الى أزيد من عشر ألاف شجرة مثمرة، الا ان غياب الموارد المائية وقلة التساقطات يهدد بأنخفاض اعداد الأشجار.

ممثل المكتب الجهوي للأستشارة الفلاحية لكلميم وعد، خلال يوم دراسي نظم بالموازاة مع مهرجان إيزوران بجماعة سيدي عبد الله أوبلعيد ايت رخا، بتركيز الجهود والترافع على ملف الخصاص المهول في الماء، ورفعه الى الجهات المعنية في الأيام القليلة المقبلة.

من جهته قال رشيد تيسكومين أمين مال جمعية اجيال، والمشرف على مشروع اقتناء صهريجين لتزويد ساكنة جماعتي سيدي عبد الله اوبلعيد وأيت رخا بالماء الصالح للشرب، ان الجمعية قامت بتوقيع اثفاقية مع وزراة الفلاحة تحصل بموجبها على شاحنتين بصهريج لتزويد ساكنة الجماعة باثمنة رمزية، وسينطلق العمل بالإثفاقية خلال اقل من شهرين.

يذكر ان جمعية أجيال تأسست منذ تلات اشهر ونجحت في تنزيل مجموعة من الأنشطة الاجتماعية والثقافية بالمنطقة وتسعى الى الترافع حول قضايا النقل المدرسي والماء الصالح للشرب وتسويق المنطقة كوجهة سياحية لهواة السياحة الجبلية.




قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.