بوريطة: مواقف الانفصاليين بخصوص رالي “أفريكا إيكو رايس” شطحات وأوهام ..

جريدة فاص

اعتبر وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، اليوم الجمعة بالداخلة، أن المواقف التي عبر عنها الانفصاليون بخصوص مرور رالي “أفريكا إيكو رايس” عبر الصحراء المغربية لا تعدو أن تكون مجرد “شطحات وأوهام وتصريحات تثير الشفقة”.

وأوضح السيد بوريطة، في ندوة صحفية مشتركة مع نظيره الغيني، السيد مامادي توري، بمناسبة افتتاح جمهورية غينيا قنصلية عامة لها بالداخلة، أن هذه المواقف تكشف بوضوح “انحدار مستوى هؤلاء الناس”، مؤكدا في هذا الصدد أن المشكل الذي يواجهه المسلسل الأممي المتعلق بتسوية قضية الصحراء يكمن اليوم في غياب شريك ذي مصداقية سعيا نحو الوصول إلى حل نهائي في إطار السيادة المغربية.

وأبرز أن تصرفات ومواقف هؤلاء بخصوص الرالي هي “تصرفات قطاع طرق”، مشددا في هذا الصدد على أنه لا يمكن للمغرب أن يتوصل إلى حل لقضية الصحراء مع “قطاع الطرق”، أو من يهيجهم.

وعبر الوزير عن الأمل في أن يكون ما وقع بمناسبة مرور هذا الرالي “درسا” لهؤلاء، مؤكدا أن المجتمع الدولي يحتاج اليوم إلى “فاعلين لهم مصداقية”.

واعتبر أن تصريحات الانفصاليين تظل مجرد “زوبعة في فنجان”، مذكرا في هذا الصدد بالمواقف الواضحة الصادرة عن مجلس الأمن بخصوص هذا الملف، والتي تشدد على ضرورة انسحاب هذه المجموعة من منطقة الكركرات، وكذا التصريحات الأخيرة للمتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة والتي طالب فيها ب “السماح بمرور حركة مدنية وتجارية منتظمة” بالكركرات، داعيا إلى “الامتناع عن أي إجراء قد يشكل تغييرا في الوضع القائم في المنطقة العازلة”.
[17/01 à 21:47] عبد اللطيف الشعباني: اعتقال مسؤول أمني كبير بسوق السبت بسبب “الكوكايين”

أكدت مصادر مطلعة أن المصالح الأمنية بسوق السبت، تمكنت أمس الخميس، من إيقاف عميد شرطة  وإحالته على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف ببني ملال، من أجل ترويج وحيازة المخدرات الصلبة “الكوكايين”،و التي يتم حجزها في الحملات الامنية.

كما أوضحت المصادر أن المسؤول الأمني الموقوف، وضع تحت المراقبة من قبل الاجهزة الامنية، منذ مدة قبل أن تتكلف فرقة أمنية مركزية، بالعمليات النهائية التي أسفرت عن إيقافه بسوق السبت أمس الخميس .
وقررت النيابة العامة باستئنافية ببني ملال متابعة العميد الموقوف في حالة اعتقال وإيداعه سجن ببني ملال، في انتظار محاكمته.




قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.